اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. الحكم على شقيق حسن مالك وآخرين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. الحكم على شقيق حسن مالك وآخرين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. الحكم على شقيق حسن مالك وآخرين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 9 ديسمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. الحكم على شقيق حسن مالك وآخرين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

اخبار مصر : تصدر محكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الخميس، الحكم على شقيق رجل الأعمال الإخوانى الإرهابى حسن مالك والإرهابى الهارب يحيى موسى و45 آخرين؛ لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون، وتزوير أوراق لتسفير عناصر للخارج.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية، أن المتهمين من الفترة 2015حتى 2019 تولوا قيادة فى جماعة الإخوان الإرهابية بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

 

مناطق الإرهاب

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت اعمال عنف علي يد عناصر وكوادر جماعة الاخوان الارهابية عقب ثورة 30 يونيو التي اطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

 

تحقيقات النيابة العامة

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددًا من المشاركين فى تلك الأحداث فى حضور محاميهم.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات باشتراكهم فى أعمال عنف ببعض المناطق في محافظات الجمهورية، وكشفت اعترافاتهم عن أسباب مختلفة دفعتهم لذلك منها سوء أحوال بعضهم الاقتصادية، بينما أرجع بعض المعترفين اشتراكهم فى إثارة الفوضى إلى خداعهم من قبل صفحات أنشئت على مواقع التواصل الاجتماعى منسوبة لجهات حكومية ورسمية تدعو المواطنين لارتكاب اعمال ارهابية واكتشافهم بعد ضبطهم عدم صحة تلك الصفحات، بينما أرجع عدد آخر اشتراكه فى احداث العنف لمناهضته نظام الحكم.

كما تضمنت اعترافات بعض المتهمين لقائهم بعناصرَ مجهولة بميدان التحرير تحرضهم على تصوير مشاهدَ من الميدان لبثها عبر قنوات فضائية المغرضة لتحريض المواطنين على إثارة العنف، كما أفصحت اعترافات متهمين آخرين عن اشتراك عناصر مسجلة جنائية وأخرى موالية لجماعة الإخوان بتلك الأحداث.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. الحكم على شقيق حسن مالك وآخرين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |فيتو كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر اليوم - القاهرة : اضطراب رمي الحجارة في الفضاء السيبراني
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : ننشر خريطة إذاعات راديو النيل الجديدة 2022